بنزيمة وليفاندوفسكي .. صراع جديد في الكلاسيكو




 شهدت مواجهات بطلها كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ، على مدى 9 سنوات من مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة ، عقدًا كاملاً ، تحول الآن إلى صراع جديد بين الفرنسي كريم بنزيمة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي. .


مع بلوغهما سن 34 ، يقود اللاعبان هجوم الفريقين في صراع محموم على صدارة الدوري الإسباني ، حيث يعتمد نجاح أو فشل الموسم لبلوغرانا وريال مدريد على هدفي بنزيمة وليفاندوفسكي. .


تجربة كلاسيكو

 

41 مواجهة رسمية في مسيرته أمام برشلونة الفريق الكتالوني هو أكثر الأندية التي واجهها .. 3 منها أثناء لعبه في صفوف أولمبيك ليون ، ليخوض بعد 38 كلاسيكو بالقميص الملكي.


استغرق الأمر ما يقرب من 5 سنوات للفوز بمباراة ضد عدوه اللدود برشلونة .. واجه بنزيمة برشلونة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا عندما كان يخطو أولى خطواته في الدوري الفرنسي ، الأولى وفي 10 مواجهات بقميص ريال مدريد. لم يتذوق طعم الفرح (6 هزائم ، خسارة مؤلمة 5-0 في 2010 ، و 4 تعادلات).

لكن أكبر طفرة لبنزيمة حدثت بعد رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد ، الأمر الذي جعل المهاجم الفرنسي يلعب دورًا منفردًا ويحقق 5 انتصارات متتالية.


كان كريم يصوم تسع مباريات متتالية في الكلاسيكو ، وكان هدفه الأول ضد برشلونة في سانتياغو برنابيو في ديسمبر 2011.


سقطت الكرة في الكرة الثانية ، وحدث أسرع هدف في مباراة ، وكان ذلك في مارس 2014 ، لكن ريال مدريد سقط في ملعبه في ذلك الوقت (3-4).


وأحرز الهدف الثاني قبل الوقت الإضافي في نصف نهائي كأس الرياض في يناير 2022.


هدف و 9 تمريرات حاسمة في 38 الكلاسيكو ، تاسع هداف في تاريخ مواجهات الفريقين ، بفارق هدف عن لاعب الريال ، سجله سانتيانا ، لكنه ابتعد عن الوصول إلى 26 هدفاً باسم السابق. نجم برشلونة ليونيل ميسي ، و 18 سجله دي ستيفانو وكريستيانو.


يركز بنزيمة الآن على حاضره والتحدي الذي يواجهه أمام الملعب لمدة 3 أسابيع ، وتراجع معدل تسجيله إلى 4 أهداف في 9 مباريات .. لذلك على مدار 390 دقيقة منذ أن سجل ثنائية ضد إسبانيول في 28 أغسطس. ، لم يسجل في سانتياغو برنابيو في آخر 4 مباريات ، منذ أن سجل هدفًا ضد ليفانتي في 12 مايو.

1
2
3
4