مشاهدة مبارة كرواتيا ضد كندا اليوم 27/11/2022 كاس العالم 2022

مبارة كرواتيا ضد كندا اليوم

مبارة كرواتيا ضد كندا اليوم


مبارة كرواتيا ضد كندا اليوم على الرغم من بلوغه 37 عامًا ، لا يزال لاعب الوسط الدولي لوكا مودريتش مبارة كرواتيا الدعامة الأساسية للمنتخب الكرواتي ، بعد 4 سنوات من قيادته إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه. سيتطلع لوكا إلى تكرار هذا العمل الفذ في كأس العالم قطر 2022 ، والذي من المتوقع أن يكون الأخير لطفل بدأ كلاجئ في . اختياره كأفضل لاعب في مونديال روسيا 2018 ، بالإضافة إلى تتويجه مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا في العام نفسه ، مهد الطريق أمامه للفوز بالكرة الذهبية ، محطمًا احتكار 10 سنوات على لقب الدوري. الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال صانع الألعاب في ذلك الوقت بعد حصوله على الكرة الذهبية: "من الصعب تحديد مفتاح النجاح والعمل الجاد والمثابرة في الأوقات الصعبة. أحب دائمًا تكرار هذه الجملة (الأفضل ليس سهلاً).ويبدو أن هذه الكلمات لم تكن مجرد تصريح عابر في حفل مزدحم ، لكنها أثبتت على مر السنين أنه مستمر في العطاء ، وقد نجح هذا العام أيضًا في المساهمة بطريقة مهمة في تتويج بطل الملك. أوروبا مرة أخرى. واسبانيا.

مشاهدة مبارة كرواتيا ضد كندا اليوم

قرية مدمرة أصبح مودريتش أحد أكثر نجوم كرة القدم إثارة في الآونة الأخيرة ، وتسلطت الأضواء عليه سواء على مستوى النادي أو المنتخب الوطني ، في تناقض صارخ مع بداياته المتواضعة في منزل أصبح مفككًا بعد مباراة كبيرة. التهمتها النيران في قرية مودريتشي التي دمرت خلال حرب الاستقلال. تقع هذه القرية عند سفح جبال فيليبيت المطلة على البحر الأدرياتيكي. عاش مودريتش في المقر الصيفي لجده ، الملقب أيضًا باسم لوكا مودريتش ، وقتل على يد القوات الصربية في الأشهر الأولى من الصراع (1991-1995) ، الذي أودى بحياة ما يقرب من 20 ألف شخص.


وما زالت هناك لوحة تذكره في هذا المجال تقول:  كان لوكا مودريتش في العاشرة من عمره عندما فر مع عائلته إلى مدينة زادار الساحلية ، على بعد 40 كيلومترًا. هناك ، وسط ضجيج القنابل التي سقطت على المدينة الساحلية ، ولدت واحدة من أهم المواهب المعاصرة في أوروبا التي تحولت إلى قائد المنتخب الوطني الكرواتي.يتذكر جوزيب بايلو ، الذي كان مدرب فريق "إن كيه زادار" ، في مقابلة سابقة مع وكالة فرانس برس: "كنت قد سمعت عن شاب نشيط ظل يغازل البالون حتى في أروقة أحد الفنادق ونمت. معها ".

موهبة الصبي لم تخف عن أي شخص ، خاصة المدرب ، الذي رأى أن مودريتش "كان مثالاً للاعبي جيله ، قائد. الأطفال رأوا فيه في ذلك الوقت ما نراه اليوم". تدريبات وسط الملعب وبحسب صديقة مودريتش ، ماريان بوليات ، فإن موهبته ظهرت في جو من الحرب والصراع. وقال: "سقطت القذائف من حولنا مليون مرة في طريقنا إلى التدريب. كنا نسارع إلى المخابئ". واعتبر بوليات (41 عامًا) ، وهو أيضًا لاعب محترف سابق ، أن هذه الظروف التي عاشها مودريتش ، كانت "أحد العوامل التي ساهمت في كونه اليوم أحد أبرز لاعبي كرة القدم في العالم".

كاس العالم قطر 2022

زادار معروف بأنه نادٍ متخصص في تدريب اللاعبين. وتضم قائمة أولئك الذين خرجوا من صفوفه ، جوزيب سكوبلر ، الهداف الأسطوري في صفوف مرسيليا الفرنسي ، الدولي السابق شيمي فرساليكو والحارس السابق دانيال سوباسيتش. لكن في نظر جماهير زادار ، مودريتش له مكانة مختلفة ، حتى لو لم يدافع عن ألوان الفريق. انضم إلى دينامو زغرب في سن الخامسة عشر (2000) ، قبل أن ينضم إلى نادي توتنهام الإنجليزي في عام 2008 ، ثم النادي الملكي الإسباني في عام 2012. بالنسبة إلى زادار ، مودريتش هو أحد آلهة كرة القدم" ، كما يقول المشجع سلافكو ستركالي.

وكان مودريتش قد محا في السابق كل الانتقادات التي ربما وجهت إليه في مباراة واحدة ، عندما أثبت نفسه كنجم في مباراة بلاده ضد اليونان في ذهاب تصفيات كأس العالم الأوروبية 2018. يقول ستراكالي إن "الأمير الصغير" هو "شخص حساس" ، وكان ذلك واضحًا بعد الخسارة أمام فرنسا في المباراة النهائية لكأس العالم على ملعب لوجنيكي بموسكو (4-2) ، حيث طغى الحزن على ملامح وجهه أثناء خسارة العالم. لقب الجيل الذهبي. وعلى الرغم من أن اللاعب قصير القامة وطفولي في طبيعته ، فقد تم اختياره كأفضل لاعب في البطولة. وقال سفيتكو كوستيك ، مسؤول نادي زادار الذي يعرف مودريتش منذ الطفولة ، إنه "شخص يعرف ما يريد ، وقد ساعدته الحياة.

مشاهدة مبارة كرواتيا ضد كندا اليوم 27/11/2022 كاس العالم قطر 2022

القنوات الناقلة كرواتيا ضد كندا اليوم

 نتيجة المبارة                           التردد   
البطولة    كأس العالم قطر 2022
الجولةرقم 2
المباراةرقم 27
المجموعةF
موعد المبارة 
الأحد 27 نوفمبر 2022
توقيت المبارة16:00 GMT
معلق المبارة
Alkass EXTRA One HD
Alkass EXTRA TWO Hd
ملعب المبارة 

 استاد خليفة الدولي

القنوات الناقلة
Alkass EXTRA One HD
Alkass EXTRA TWO HD
beIN 4K HDR
beIN Sports Connect
TOD App - beIN SPORTS
1
1


1
2
3
4