مشاهدة مبارة الأرجنتين ضد كرواتيا اليوم 13/12/2022 كاس العالم 2022

مبارة الأرجنتين ضد كرواتيا اليوم

الأرجنتين ضد كرواتيا


بعد تأهلهم المثير إلى المربع الذهبي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، التي تقام حاليًا في قطر ، تتطلع الأرجنتين وكرواتيا إلى بلوغ المباراة النهائية لكأس العالم ، ومواصلة حلمهم في الفوز باللقب.يلتقي المنتخب الأرجنتيني مع نظيره الكرواتي ، غدا الثلاثاء ، على ملعب لوسيل ، في نصف نهائي مونديال قطر ، بعد أن أطاحا بهولندا والبرازيل ، على التوالي ، بركلات الترجيح ، في ربع نهائي البطولة. .

في لقاء مليء بالإثارة والمتعة ، انتزع المنتخب الأرجنتيني ، الذي فاز بكأس العالم عامي 1978 و 1986 ، بطاقة التأهل لنصف نهائي المونديال للمرة السادسة في تاريخه والثانية في الأخير. ثلاث نسخ ، بعد فوزه 4/3 على منتخب هولندا بضربات الترجيح التي لجأ إليها الفريقان بعد التعادل بينهما. 2/2 في الأوقات الأصلية والزائدة يوم الجمعة الماضي.

مشاهدة مبارة الأرجنتين ضد كرواتيا اليوم

من ناحية أخرى ، واصل المنتخب الكرواتي مغامرته في المونديال ، بعد إقصاء البرازيل من البطولة ، حيث تعادل بدون أهداف خلال الوقت الطبيعي في مباراته يوم الجمعة الماضي ، قبل أن تستمر الإثارة في الوقت الإضافي ، التي شهدها الكرواتي. انتزع المنتخب الوطني التعادل الإيجابي 1/1 في الدقائق. 

أخيرًا ، لجأ الفريقان إلى ضربات الجزاء التي ابتسمت في النهاية لرفاق النجم المخضرم لوكا مودريتش.وسيكون هذا هو اللقاء الثالث بين الفريقين في المونديال والأول في الأدوار الإقصائية ، حيث سبق لهما أن خاضا دور المجموعات في نسختي 1998 بفرنسا ومونديال روسيا الأخير 2018.تبادل الفريقان الانتصارات في مبارياتهما السابقة ، حيث فازت الأرجنتين 1-0 في المباراة الأولى ، فيما فازت كرواتيا 3-0 في المباراة الأخرى.

يأمل زلاتكو داليتش ، مدرب المنتخب الكرواتي ، أن يقود فريقه لتكرار هذا الفوز التاريخي للنسخة الثانية على التوالي ، مؤكدًا أنه ينوي تكرار الأسلوب الذي استخدمه خلال المباراة السابقة لإيقاف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.قال داليتش ، الذي قاد المنتخب الكرواتي إلى وصيف كأس العالم قبل 4 سنوات ، "لن نشاهد ميسي. لم نفعل ذلك في المباراة الأخيرة سواء ضد الأرجنتين. نحن بحاجة فقط للتأكد من أنه لا يحصل على الكرة بسهولة أو أن لديه مساحة ".

وواصل ليونيل ميسي (35 عاما) إبداعه في المونديال بعدما قاد بلاده إلى نصف النهائي ليأخذ خطوة جديدة نحو تحقيق أمله المنشود بالفوز بكأس العالم.مارس ميسي هوايته في التسجيل في البطولة ، بعد أن سجل ركلة جزاء ضد هولندا ، ليشترك في صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخب الأرجنتيني في المونديال مع النجم السابق جابرييل باتيستوتا ، برصيد 10 أهداف لكل منهما.

ورفع ميسي رصيده من الأهداف في النسخة الحالية من المسابقة إلى 4 أهداف ، ليصبح الثاني في قائمة الهدافين لكأس العالم 2022 بالاشتراك مع الفرنسي أوليفييه جيرو بفارق هدف خلف الفرنسي كيليان مبابي (متصدر).وأصبح ميسي ثاني أرجنتيني يسجل 4 أهداف في نسختين مختلفتين من المونديال بعد باتيستوتا ، بعد أن كان النجم الفرنسي باريس سان جيرمان قد سجل في السابق نفس عدد الأهداف في مونديال 2014 بالبرازيل.

وبعد أن أرسل التمريرة الحاسمة التي سجل من خلالها ناهويل مولينا الهدف الأول للأرجنتين في مرمى هولندا ، أصبح ميسي اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في جولات الإقصاء في تاريخ المونديال بـ5 تمريرات حاسمة ، بتمريرة أمامه. أقرب الملاحقين ، الأسطورة البرازيلية بيليه.

كأس العالم قطر 2022

ميسي ، الذي يتطلع لقيادة الأرجنتين لنهائي كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها ، تحدث عن المواجهة المرتقبة أمام كرواتيا ، حيث قال: "إنهم فريق رائع ، ويمكننا القول إنهم لعبوا بشكل أفضل من البرازيل. ، ووصلوا إلى الدور نصف النهائي. وهم يستغلون حقيقة أن مدربهم يعرف الفريق جيداً ". .

ويريد المنتخب الكرواتي ، الذي يشارك في كأس العالم المربع الذهبي للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1998 و 2018 ، استبعاد القطب الآخر لكرة القدم في أمريكا الجنوبية ، بعد تجاوزه البرازيل.يعتقد النجم الكرواتي لوكا مودريتش أن منتخب بلاده قادر على تحقيق حلم جماهيره بالفوز بكأس العالم للمرة الأولى ، حيث أشار إلى أن العقلية والروح القتالية للمنتخب الكرواتي تشبه عقلية منتخب بلاده الإسباني. نادي ريال مدريد الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا.

ونقل برنامج "El Sherringito" عن تصريحات مودريتش ، الذي قال: "كرواتيا تشبه ريال مدريد في الجوهر القتالي. في سانتياغو برنابيو ، نقاتل حتى النهاية ، والمنتخب الكرواتي يفعل الشيء نفسه".وبعد أن كان المنتخب الكرواتي في طريقه لتوديع المونديال بعد أن كان 0-1 خلف البرازيل في الوقت الإضافي ، عادل برونو بيتكوفيتش قبل دقيقتين من النهاية ، ليدفع المباراة إلى ركلات الترجيح التي أنهت أحلام (رقص السامبا


مشاهدة مبارة الأرجنتين ضد كرواتيا اليوم 13/12/2022 كاس العالم 2022

القنوات الناقلة .الأرجنتين ضد كرواتيا  اليوم

الأرجنتين ضد كرواتيا

بطاقة مباراة 
البطولة كأس العالم قطر 2022
الدور نصف النهائي
المجموعة
المبارة 61
موعد المباراه
الثلاثاء 13 ديسمبر 2022
توقيت المباراه 19:00 GMT
القناة الناقله
ARD Das Erste
Rai 1
TVT International
BBC One
TF1 HD Suisse
TRT 1 HD
TVE La 1 HD
RTS 1 Senegal
ORTM
SuperSport Maximo 1
1TV Georgia
ITV 1 London
TVR 1
Alkass One HD
beIN Sports HD
TF1 HD France
STV HD (scotland)
ZNBC TV 1
beIN Sports HD 3 Max
beIN Sports HD 1 Max
ORTB
Alkass EXTRA One HD
Alkass EXTRA TWO HD
KBC 1 Kenya
beIN 4K HDR
beIN Sports Connect
UTV HD (N.Ireland)
beIN Sports HD 5 Max
TOD App - beIN SPORTS
Gol Mundial 1
معلق المباره أحمد الطيب
مشاري القرني
سمير المعيرفي
أحمد الطيب
عصام الشوالي
يوسف سيف



الملعب     استاد البيت



 
1
2
3
4